الاثنين، 6 أكتوبر 2008

أشهر زبال فى مصر
خريج العلوم ويكسب مليون جنيه سنويا
شرف إمام سلامة 31 سنة هو أشهر زبال في مصر حاليا تخرج في كلية العلوم قسم ميكروبيولجى عام 1999من جامعة الأزهر عمل بعد تخرجه في هيئة المصل واللقاح لمدة عام ورغم نجاحة بها إلا أنه لم يقنع براتبة القليل داخل الهيئة.
وشعر أن بداخله أحلاما وطموحات أكبر بكثير من الوظيفة الحكومية وعلى الفور ترك شرف هيئة المصل واللقاح وانشأجمعية أهلية لحماية البيئة ونظافة المجتمع ثم اشترى سيارة نصف نقل وقرر تجميع القمامة من منازل قرية البراجيل مقابل 3 جنيهات شهريا.
لكنه لم يتوقف عند ذلك فجمع مجموعة من الشباب وبدأو فى فرز القمامة التى يجمعونها يقسموها حسب طبيعتها وبيعها للمصانع التى تقوم بتدويرها وحقق شرف المليون الأول فى خمس سنوات بعدها تضاعفت أرباحه بشكل كبير وتوسع مشروعه وعمل معه عشرات الشباب واقترب ربحه السنوي من مليون جنيه.
واجه شرف فى بداية المشوار كما هائلا من الانتقادات خاصة من اسرته وعائلته فكيف يقوم خريج الجامعة بتجميع القمامة تحمل شرف كل الانتقادات وكان يدرك جيدا أنه سينجح لأنه اعتمد فى مشروعه على الاسلوب العلمى.
واستفاد من دراسته فى كلية العلوم يؤكد شرف أن القمامة من أغنى الموارد التى يمكن استغلالها خاصة قمامة القرى والقاهرة مشيرا إلى أن الدراسات أكدت أن أرباح طن القمامة 6 آلاف جنيه وتنتج القاهرة 15 ألف طن ويمكن أن توفر 120 ألف فرصة عمل للشباب.
شرف يسعى الآن إلى إنشاء أكبر شركة قمامة فى مصر وأن يتوسع فى عمليات جمع وفرز القمامة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق