الثلاثاء، 20 يناير 2009

من أجل غزة........

ألغت حفل زفافها تضامنا مع غزة
 ألزمت عروس سعودية في الرياض عريسها وأسرتها بمنع أي مظاهر احتفالية أو غنائية في حفل عرسها، كتعبير منها للتضامن مع ما يحدث في غزة من إبادة جماعية. وقالت العروس التي تابعت بمزيد من الألم خلال الفترة الماضية العدوان على الفلسطينيين ونزيف الدماء إن إلغاء تلك المظاهر أقل واجب تجاه غزة.

تضامنًا مع غزة.. مطاعم تركية في نيوزيلندا ترفض خدمة الإسرائيليين
رفض التركي المسلم مصطفى تيكينكايا خدمة امرأتين إسرائيليتين في المقهى الذي يملكه في مدينة إنفيركارجيل بنيوزيلندا احتجاجًا على العداون الاسرائيلي على قطاع غزة . وقال تيكينكايا :" إن إسرائيل تقتل الأطفال الأبرياء والنساء في قطاع غزة ، وقررت احتجاجا على ذلك عدم تقديم الطعام والشراب للإسرائيليين حتى تتوقف الحرب".وقال على أوزون ، الذي يمتلك محلا للحم المشوي بجوار المقهى في المدينة الواقعة في أقصى جنوب نيوزيلندا ، للصحيفة إنه يرفض أيضا خدمة الإسرائيليين.

العلم الإسرائيلي تحت نعال الطالبات العربيات
 في اطار حملة باحدى مدارس البنات في قطر لمناصرة غزة، قامت طالبات المدرسة برسم العلم الاسرائيلي ووضعه على ارضيه مداخل الفصول والمكاتب الادارية ليتمكن من وطئه باقدامهن تعبيرا عن غضبهن من مجازر الصهيونية في غزة .

مذيعة إسرائيلية تبكي في نهاية النشرة حزنا على الوضع في غزة
 ما تزال الحملة الإسرائيلية الشرسة ضد إحدى أشهر المذيعات في القناة الإسرائيلية الثانية مستمرة بعد أن أبدت تعاطفها مع الأوضاع الإنسانية في غزة خلال إحدى نشرات القناة ،ثم بكت في نهاية نشرة لاحقة. وتتخذ الحملة أشكالا عديدة بدأت بتوقيع عريضة لطردها من عملها، ثم تقديم شكاوى ضدها للجهة التي تعمل لديها. وكانت يونيت ليفي، مقدمة نشرة الثامنة مساء في القناة الثانية الإسرائيلية، وفي اليوم الثالث للحرب على غزة، قالت في نهاية النشرة من الصعب إقناع العالم بأن الحرب عادلة عندما يموت لدينا شخص واحد بينما يموت من الفلسطينيين أكثر من 350 شخصا
مسن تركي يحرق نفسه تضامنا مع فلسطيني غزة
 أقدم مسن تركي على حرق نفسه في ميدان وسط مدينة اسطنبول في محاولة للفت أنظار العالم إلى مأساة قطاع غزة والحروق التي تصيب أهلها جراء القنابل الفوسفورية التي تلقيها قوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني. وقال الرجل بينما كانت النار تشتعل في ملابسه: أريد أن احترق كما يحترق أهل غزة. وسارع رجال الإنقاذ إلى إطفاء النار ثم نقل الرجل إلى المستشفى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق